أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلاً عن مصادر عسكرية، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع كاتس وجّها الجيش بوقف العمليات العسكرية وتقليص النشاط في لبنان بشكل كبير بالتنسيق مع الولايات المتحدة، مع حصر إطلاق النار في حالات التهديد المباشر فقط. وقد أكد القرار على بقاء القوات الإسرائيلية في المناطق التي تسيطر عليها داخل لبنان وعدم الانسحاب منها حالياً، وذلك في إطار رؤية الحكومة الإسرائيلية لضمان الأمن على الحدود الشمالية طالما استدعت الضرورة ذلك.
إسرائيل تعلن وقف العمليات العسكرية في لبنان مع التمسك بالبقاء في مناطق السيطرة.




