في إطار الاجتماع الوزاري الخليجي-الأميركي المنعقد في المنامة، أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان مباحثات مع نظيره الأميركي ماركو روبيو، تناولت أبرز المستجدات الإقليمية والدولية؛ حيث استعرض الجانبان تداعيات الاتفاق الأميركي-الإيراني ومسار المفاوضات الجارية، مع التشديد على ضرورة ضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز، إلى جانب مناقشة مستجدات الأوضاع في غزة ولبنان.